البابا ثيودروس  يصل الي مصر بعد زيارته الرعوية لجنوب افريقيا 

البابا ثيودروس
البابا ثيودروس

 

وصل  صاحب الغبطة البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الارثوذكس، إلى مطار القاهرة قادمًا من جنوب أفريقيا اليوم. 

 

وكان في استقبال غبطته في المطار المتروبوليت نقوديموس مطران ممفيس والوكيل البطريركي بالقاهرة وكهنة البطريركية في القاهرة جورج زمباليدس مدير االتشريفات.

 

ومن المطار توجه مباشرة إلى المقر البطريركي في الإسكندرية.

 

وهنا الانبا نقولا المتحدث الرسمي للكنيسة غبطته بالعودة سالمًا إلى أرض مصر وإلى مقر عرش القديس مرقص الرسول بعد غياب 15 يومًا قضاهم في جولة رعائية بجنوب أفريقيا.

 

واحتفل صاحب الغبطة البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس، امس  بيعد ميلاده السابع والستين، في يوم عيد تذكار القديسة كاترينا السينائية التي من الإسكندرية، في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، قبل عودته إلى مقر البطريركية في الإسكندرية.

وبهذه المناسبة ترأس غبطته القداس الإلهي البطريركي في كنيسة العذراء مريم والدة الإله، بمشاركة المتروبوليت دماسكينوس مطران جوهانسبرج وبروتيريا.

وحضر القداس الإلهي سفير مصر أحمد الفاضلي، سفير صربيا / Goran Vujicic، سفير أوكرانيا / Liubov Abravitova، سفير بيلاروسيا /  Alexander D. Sidoruk، سفير قبرص / Antonios Mandritis، مفوض السفارة اليونانية / Stefanos Ioannidis، والقنصل العام لليونان في جوهانسبرغ / Ioannis Khatzantonakis.